مساج بالرياض 2021
مساج الرياض يبحث الكثير من الأشخاص عن أنسب الطرق التي يلجؤون إليها للشعور بالاسترخاء والتخلص من كافة الأعباء والضغوط اليومية، مما يجعل مساج الرياض من أفضل الطرق التي تقوم بتوفير خدمات التدليك والمساج بمختلف أنواعها، مما يساعد الشخص على التخلص من كافة الآلام التي يشعر بها ومحاولة إراحة العضلات، ولهذا سوف نستعرض معكم فوائد وأنواع […]

مساج الرياض

يبحث الكثير من الأشخاص عن أنسب الطرق التي يلجؤون إليها للشعور بالاسترخاء والتخلص من كافة الأعباء والضغوط اليومية، مما يجعل مساج الرياض من أفضل الطرق التي تقوم بتوفير خدمات التدليك والمساج بمختلف أنواعها، مما يساعد الشخص على التخلص من كافة الآلام التي يشعر بها ومحاولة إراحة العضلات، ولهذا سوف نستعرض معكم فوائد وأنواع مساج الرياض خلال السطور القادمة.

أفضل مراكز مساج الرياض:

هناك العديد من المراكز التي تتخصص في عمليات المساج والتدليك في الرياض، وهذا ما جعل لها شهرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة بفضل القدرات المميزة التي توفرها للجسم، للشعور براحة كبيرة وجيدة للعضلات للتخلص من الآلام التي يتعرض لها الجسم، وبالرغم من وجود الكثير من المراكز المتخصصة في هذا الأمر بالرياض إلى أن بعض المراكز أخذت شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية بفضل الإمكانيات والمميزات التي تقدمها للزبائن.

  • مركز أوشن سبا: ويعتبر واحدًا من أفضل المراكز المتخصصة بتقديم خدمات المساج للرجال، مما تمنحهم الشعور باستجمام واسترخاء طوال الوقت، عن طريق تقديم كافة أنواع الحمامات المختلفة، مثل الحمام المغربي، الباديكير، الجاكوزي، بخار مساج الرياض.
  • مركز مساج الرياض: يتميز هذا المركز بأنه أفضل وأكبر محل مساج الرياض، وهذا لأنه يعمل بشكل متواصل على تقديم كافة أنواع المساج التي يحتاج إليها الرجال، من مساج منزلي، مغربي، تايلندي، سويدي، ومساج فلبيني، حيث يعتبر كل نوع من هذه الأنواع له طريقة محددة يتم العمل عليها للحصول على جسم مسترخي ويشعر صاحبه بالراحة بعد التخلص من جميع الآلام التي تتواجد به.
  • مركز آد سبا الرياضي: يعد مركز مساج سبا من المحلات الشهيرة لتقديم كافة أنواع المساج والحمام المغربي والباديكير، وهذا بالإضافة إلى أنه يقوم بتقديم خدمات تجهيز العروسين بشكل كامل، وتوفير خدمة عمليات التنظيف الجيد للبشرة بالمستحضرات الطبيعية، وهذا بجانب أن هذا المركز يشتهر بالمساج الفلبيني الذي يعتبر واحد من أقدم طرق العلاج المستخدم في مساعدة الجسم على شفاء نفسه عن طريق التدليك.
  • مركز الأحجار الساخنة: يتخصص هذا المركز في عملية العناية بالرجل، وتوفير كافة خدمات الاسترخاء، لمساعدته على الشعور بالراحة والاستجمام والتخلص من الضغط العصبي، وهو أيضًا يحتوي على العديد من أنواع وخدمات المساج مثل حمام مغربي، بخار، جاكوزي، وباديكير.
  • مركز لادونا سنتر: ويعتبر هذا المركز من أفضل المراكز المتخصصة في تقديم خدمات المساج للنساء في الرياض، حيث يتمتع بأجوائه الهادئة التي تشعر السيدة بالحيوية والنشاط، من خلال تقديم غرف المساج التي تتمتع بالكثير من الخدمات، ومنها مساج استرخائي، أحجار ساخنة، وهذا بالإضافة إلى استخدام الزيوت العطرية الخاصة بعمليات التدليك، مما تمنح الشخص الحصول على شعور بالراحة يدوم لفترات طويلة.
  • مركز أقدامي سنتر للتدليك: يعمل هذا المركز على تقديم العديد من الخدمات الخاصة بالمساج، سواء الحمامات المغربية الرائعة، أو عمليات التدليك الجيدة، بجانب توفير طرق العناية بالقدمين واليدين بشكل متميز، مما يجعل هذا المركز خاص بعمليات التدليك في الأساس وتوفير مميزات تجهيز العرسان على أعلى مستوى.
  • مركز حياة سبا: لا يختلف هذا المركز عن سابقيه، وهذا لأنه يعتبر أحد أفضل المراكز التي تنضم لقائمة مساج الرياض، في عملية تقديم خدمات المساج والتدليك، الذي يشعر الشخص بالراحة والانتعاش بعد الانتهاء من جلسات المساج والتدليك، ويتمتع هذا المركز بوجود الكثير من المتخصصين على كافة أنواع المساج والتدليك من مختلف دول العالم.

افضل زيت للمساج:  

هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تعمل مراكز المساج والتدليك باستخدامها في عمليات المساج والخدمات التي تعمل على تقديمها للزبائن بداخلها، حيث تختلف أنواع الزيوت على حسب الطريقة المستخدمة بها، والتي يحددها المركز أو الزبون الذي يرغب في استخدامها أثناء جلسة المساج.

  • زيت اللوز الحلو: ويعد أحد أفضل زيوت التدليك المشهورة كثيرًا عند المعالجين بعمليات التدليك، وهذا لأنه زيت أصفر اللون زلق جداً، يساعد بشكل كبير على تسهيل عملية انزلاق اليد فوق الجلد، بجانب أن الجلد يقوم بامتصاصه بطريقة سهلة، بالإضافة إلى أنه يتميز بقدرته العالية على عدم التسبب في ظهور الحساسية، أو عمل تهيج للجلد.
  • زيت الزيتون: يتمتع هذا النوع من الزيوت باحتوائه على العديد من المكونات المميزة، والتي تقوم بتعزيز الصحة مثل عناصر الماغنيسيوم، والزنك، وفيتامين ي الذي يحتاج إليه الجلد بشكل كبير، ومن المعروف أن زيت الزيتون كثيف وثقيل بعض الشيء، مما يستلزم على القائم بعملية المساج تخفيفه مع أي نوع من زيوت المساج الأخرى.
  • زيت لسان الثور: يتميز باحتوائه على الكثير من الأحماض الدهنية التي تمنح الجسم الكثير من الحيوية، بفضل الأهمية الكبيرة التي يتحصل عليها الجسم منها.
  • زيت الهوهوبا: يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم، والتي يتم استخدامها في الكثير من طرق علاج اضطرابات الجلد، مثل حب الشباب والأكزيما، ومن الممكن أن يتم استخدامه للمساج مع إضافة أي نوع من الزيوت الأُخرى.

أفضل أنواع المساج:

يتمتع مساج الرياض بالعديد من الأنواع المختلفة التي يفضلها البعض في المملكة وخارجها، وهذا لأن كل نوع يتخصص في أمر معين يحتاج إليه الشخص للحد من الآلام أو التوترات العصبية التي يتعرض لها، مما يجعل هذه الأنواع تختلف عن بعضها كثيرًا في طريقة عملها والمفعول الخاص بها.

  • المساج السويدي: يعد هذا النوع من الأنواع اللطيفة، التي يتم استخدامها في عملية التدليك للجسم بالكامل، مما يجعله المساج المثالي للأشخاص الذين يخضعون للتدليك لأول مرة، بالإضافة للأشخاص الذين يتعرضون للتوتر بشكل مستمر، أو المتأثرين بالحساسية عند اللمس، بجانب أنه له قدرة كبيرة على التخلص من عقدة العضلات، مما يمنح الشخص خيار جيد في عملية الاسترخاء أثناء التدليك، يتم هذا الأمر من خلال إزالة الشخص لملابسه، وبعد ذلك يتم تغطية الجسم بورقة أثناء رقود الشخص على طاولة التدليك، سيقوم المعالج بالعديد من الأمور، منها عجن الجسم، ضربات في اتجاه القلب، حركات دائرية عميقة، الاهتزاز والتنصت، تقنيات حركة المفصل السلبي، وفي الطبيعي يستمر المساج السويدي لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • مساج الحجر الساخن: يتميز مساج الحجر الساخن بأن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات والتوتر، يفضلون استخدامه بشكل مستمر لأنه يمنحهم الاسترخاء بطريقة جيدة، ويتشابه هذا النوع المساج السويدي، لأنه يتم استخدام الحجارة الساخنة فقط، لتكون بديلًا عن الأيدي، حيث يساعد على تخفيف التوتر العضلي، ويقوم بتحسين تدفق الدم، بالإضافة إلى تخفيف الألم عن طريق استخدام الحجارة الساخنة، ويستمر المساج بالحجر الساخن لمدة تصل إلى ساعة ونصف.
  • المساج بالزيوت العطرية: يأتي المساج بالزيوت العطرية من الأنواع التي يرغب الكثير من الأشخاص الحصول عليها للقيام بعمليات التدليك بشكل جيد، مما يساعدهم على تعزيز المزاج، تقليل التوتر والقلق، تقليل أعراض الاكتئاب، تخفيف التوتر العضلي، وتخفيف الألم، ويعمل القائم على هذا النوع من المساج بالاعتماد على الضغط اللين والخفيف، عن طريق استخدام الزيوت الأساسية، مما يجعل معالج التدليك يقوم عادة باستخدام الزيوت الأساسية، ولكن من الأفضل أن يخبرهم الشخص بالنوع الذي يرغبون باستخدامه، ومن الضروري أن يتم تخفيف الزيوت الأساسية قبل تطبيقها على الجلد.
  • مساج الأنسجة العميقة: ويتم استخدام هذا النوع من عمليات التدليك على الأنسجة العميقة، من خلال الضغط بشكل أكبر قليلًا من التدليك السويدي، مما يجعله من أفضل الخيارات للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل المزمنة للعضلات، مثل وجع أو إصابة أو اختلال التوازن، مما يجعله يعمل على المساعدة في التخفيف من  العضلات الضيقة، وآلام العضلات المزمنة، والقلق، بجانب أنه يتم استخدامه كمعالج للتدليك في الضربات البطيئة وضغط الإصبع العميق لتخفيف التوتر، ومن المقرر أن تستمر جلسة العلاج به لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • المساج الرياضي: يفضل الكثير من الأشخاص استخدام هذا النوع من المساج، لأنهم قد يعانون من إصابة متكررة في إحدى العضلات، التي قد يتعرض لها أثناء ممارسة الرياضة، ومن الممكن استخدامه للمساعدة في منع الإصابات الرياضية، بجانب العمل على زيادة المرونة والأداء، بالإضافة إلى تخفيف الألم والقلق وتوتر العضلات، مما يمنح القائم بالتدليك بالضغط العميق مع ضربات بسيطة حسب احتياج الشخص، بجانب ضرورة ارتداء ملابس تمنح المعالج القدرة على الوصول إلى العضلات للتحكم فيها أثناء عملية التدليك التي تتراوح مدتها ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • مساج نقطة الزناد: تعتبر هذه الطريقة الأنسب للأشخاص الذين لديهم إصابات أو ألم مزمن أو مشكلة أو حالة معينة، والتي قد تتسبب في ظهور آلامًا مزمنة في بعض أجزاء الجسم، مما يجعل هناك ضرورة للتركيز على تخفيف نقاط الزناد، عن طريق هذا النوع من المساج، ويتم استخدام تدليك نقطة الزناد عن طريق الضربات اللطيفة، والضغط القوي والعميق مع الاسترخاء، ومن المقرر أن تتراوح جلسة العلاج ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • مساج رفلكسولجي: يعد هذا المساج من أفضل الأنواع التي تستخدم مع الأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء أو استعادة مستويات الطاقة الطبيعية، ويتم استخدامه عن طريق الضغط اللطيف على نقاط ضغط مختلفة في القدمين واليدين والأذنين، ومن الممكن أن يقوم الشخص بارتداء ملابس فضفاضة ومريحة تتيح الوصول إلى العضلات بشكل جيد.
  • مساج شياتسو: يفضل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الاسترخاء وتخفيف التوتر والألم والتوتر، استخدام هذا النوع من المساج الذي يعتمد على التدليك الياباني، حيث يأتي بالكثير من الفوائد، وأبرزها تعزيز الهدوء العاطفي والجسدي والاسترخاء، المساعدة على تخفيف التوتر والقلق والاكتئاب، العمل على تخفيف الصداع، التقليل من توتر العضلات، ويتم التركيز في هذا المساج على المناطق التي تحتاج إلى العناية بشكل جيد في الجسم أثناء عملية التدليك، وتستمر عملية المساج لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • المساج التايلندي: يفضل المساج التايلندي الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شكل أكثر نشاطًا من التدليك ويريدون تخفيف الألم والتوتر، مما يجعله يقوم بالمساعدة في تحسين المرونة ومستويات الطاقة، حيث يتم استخدامه على جميع الجسم عن طريق الكثير من الحركات التي تشبه تمارين اليوجا، وهذا من خلال استخدام المعالج راحة اليد والأصابع لتطبيق الضغط الثابت على الجسم، والعمل على التثبيت في مواقع مختلفة، وتستمر عملية المساج لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف.
  • مساج ما قبل الولادة: يمكن للتدليك قبل الولادة أن يكون وسيلة آمنة للنساء اللاتي يرغبن في الحصول على تدليك أثناء الحمل، حيث يتميز هذا النوع من المساج بقدرته العالية على المساعدة في تقليل آلام الجسم أثناء الحمل، وتخفيف التوتر، وتخفيف التوتر العضلي،  ويتم استخدامه عن طريق الضغطً الخفيف، الذي يتقارب مع التدليك السويدي، حيث يقوم المعالج بالتركيز على مناطق مثل أسفل الظهر والوركين والساقين، وهذا أثناء استلقاء المرأة الحامل على أحد جانبي الجسم أو على طاولة مصممة خصيصًا للحامل، ومن المقرر أن تستمر جلسة التدليك ما بين 45 دقيقة إلى ساعة.

فوائد مساج الرياض:

هناك العديد من الفوائد العظيمة التي يحصل عليها الجسم بشكل كامل من عملية استخدام مساج الرياض، والتي تقوم بإعطاء الجسم راحة ومرونة وحيوية فائقة، وبالرغم من اختلاف أنواعه وطرق القيام بها، إلا أنه في المجمل العام هذا المساج هو العنصر الوحيد القادر على منح الجسم النشاط والحيوية في أسرع وقت، بفضل الزيوت والطرق المختلفة التي يتم استخدامها أثناء جلسات المساج.

  • العمل على إخراج الرطوبة والبرودة من الجسم بشكل جيد.
  • قدرته المميزة على إزالة ألم الظهر والكتفين والمفاصل والرقبة.
  • القيام بعملية توزيع الدهون للتخلص من السيلوليت في الجسم.
  • يقوم بمعالجة بعض حالات الشلل و العقم.
  • يعمل على علاج العديد من الأمراض، كالأرق، التوتر، الآم الظهر، والصداع.
  • يساعد على التخسيس وشد الجسم.
  • يعمل بشكل جيد في عملية صفاء الذهن.
  • يقوم بالحفاظ على نعومة الجلد، والتخفيف من حدة الضغوط.
  • يخلص الجسم من الخلايا الميتة أو أي مادة ضارة أو عديمة الفائدة، مما يمنح الجسم مرونة كبيرة ومميزة.
  • يقوم بدور مهم في عملية إرخاء العضلات، بجانب أنه يساعد على الاسترخاء النفسي والنشاط.
  • يساعد علي تدفق الدم في الجسم بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه  يساعد في وظيفة الغدد ذات القناة وعديمة القناة.
  • يساعد على التفكير الإيجابي وصفاء الذهن.
  • يقوم بدور فعال في تفتيح المسام، وإزالة السموم من الجسم.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتهدئة الأعصاب، مما يساعد على الوصول إلى درجة أفضل من التطبيق العصبي.
  • يساهم المساج أيضا في تحسين المزاج وتقليل أعراض التوتر والقلق، بدرجة تدفع الأطباء أحيانا إلى توجيه النصيحة لمرضى الأورام بتجربته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *